منتديات القصواء الإسلامية


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 أفكار مفيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فداك يا اقصى
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 814
العمر : 33
البلد : عربية
دعاء :

مُساهمةموضوع: أفكار مفيدة   الخميس 20 نوفمبر 2008 - 12:11


أزعجكم الذباب على الأكل .. جرب هالتجربة!


أحياناً نرغب بوجبة غداء خارج المنزل ولكن .. الذباب يزعجنا! أحضر معك ليمونة وحب قرنفل .. أقسم الليمونة وضع القرنفل على الليمون .. وضعها في منتصف الطاولة .. وستلاحظ أن الذباب اختفى!

التمر على الريق يقضي على الطفيليات!


إن تناول التمر على الريق يقتل الدود، كما أنه مقوي للكبد، وهو من أكثر الثمار تغذية للبدن .. وأشار الباحثون إلى أن التمر الجاف يحتوي على مواد كربوهيدراتية ودهون ومواد سكرية وأملاح معدنية وفيتامينات أ، ب, 1 ب, 2 ج، وغني جداً بالحديد والفسفور والبوتاسيوم والكبريت والمنجنيز والنحاس والكالسيوم والمغنسيوم والكلورين. وأوضح الباحثون أن التمر يحفظ رطوبة العين وبريقها، ويمنع جحوظها، ويكافح الغشاوة ويقوي الرؤية وأعصاب السمع، ويهدئ الأعصاب، ويحارب القلق العصبي، وينشط الغدة الدرقية، ويلين الأوعية الدموية، ويرطب الأمعاء، وينظف الكبد ويغسل الكلى، ومنقوعه يفيد للسعال والالتهاب الشعبي والبلغم ويعدل حموضة الدم التي تسبب حصوات الكلى والمرارة والنقرس والبواسير وارتفاع ضغط الدم.

علاج طبيعي ومجرب ضد الانفلونزا!


نصف ليمونة + ملعقة زيت زيتون (طبيعي) + ملعقتين عسل (طبيعي) .. تخلط مع بعض في فنجال أو كوب ثم تحرك وتشرب مرتين في اليوم صباحا ومساء. هذه الوصفة ذكرها البرفسور عبدالباسط محمد السيد وهي تقضي على جميع الفيروسات في القصبة الهوائية.

إحذروا الماء الساخن في الشتاء!


عندما يدخل الشتاء ويشتد البرد، كلنا نحب الدش الحار للشعور بالدفئ .. ولكن الكثير منا يجهل خطورة الدش الحار .. خاصة عندما يأخذ اكثر من خمس دقائق .. خلال هذه الفترة التي نقضيها تحت الدش الحار أجسامنا تٌستنفذ طاقتها وقواها والمصيبة إذا كنا نستحم في الصباح الباكر قبل الذهاب الى العمل. يقول الشيخ ابن سينا رحمه الله في أحد الكتب المنسوبة اليه: أن الماء الحار ينفذ قوى الجسم وطاقته، وقد نقل أخصائي الطب في الغرب ما يفيدهم من معلومات طبية هامة من كتب ابن سينا رحمه الله .. ودرسوا مقولاته وحكمه الرائعة، والكثير من المعالجين هناك باالطب بالماء أو بالطب التقليدي المكمل "الاعشاب أو الطب المغاير ينصحون مرضاهم بضرورة أخذ دش من الماء البارد السريع بعد الدش الدافئ .. لأن الجسم لن يخسر من طاقته الداخلية الكثير، ولأن الماء البارد ايضاَ له دور كبير جدا جدا في زيادة مناعة الجسم ومقاومة الأمراض", أيضاً بالرغم من أنك قد تشعر بالخوف عند الاستحمام بالماء البارد إلا أنك عند نهاية الدش البارد وتجفيف جسدك بالمنشفة سوف تشعر بارتياح وهدوء الأعصاب ونشاط وحيوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أفكار مفيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القصواء الإسلامية  :: 
منتديات الصحة والتغذية
 :: منتدى الصحة والتغذية
-
انتقل الى: