منتديات القصواء الإسلامية


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 الطب النبوي معجزة بكل المقاييس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالبة العفو من الله
مؤسسة المنتدى
مؤسسة المنتدى


انثى عدد الرسائل : 1879
دعاء :

مُساهمةموضوع: الطب النبوي معجزة بكل المقاييس   الإثنين 17 سبتمبر 2007 - 7:39

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله

هناك قائمة أمراض عديدة في الطب الحديث يقال عنها أنها أمراض ليس لها علاج (مستعصية) . وأصبح هذا الأمر مشاع بين الممتهنين الطب والمهتمين به وغيرهم

وأصبحنا نسمع ونرى الملايين يموتون بالايدز والملاريا وأمراض الكبد وغيرها الكثير الأمراض المستعصية علي الطب الحديث كما يقال . ولكننا إذا نظرنا وتدبرنا في حديثا رسول الله (ما أنزل الله داء إلا وانزل له شفاء). رواه البخاري ( 5354 )

نجد أنفسنا أمام عقيدة يجب أن نؤمن بها وندرك من خلالها بأن هذه الأمراض مهما كان أمرها لابد وأن لها دواء وشفاء. ولكن أين هو هذا الدواء؟ ( هذا هو السؤال). وإذ بنا نقف مرة أخري أمام عدة أقوال صحيحة بل في قمة الصحيح المروي عن رسول الله منها (أن أمثل ما تداويتم به الحجامة والقسط البحري ). البخاري ومسلم.

وقوله أيضا (الحبة السوداء شفاء من كل داء) البخاري ومسلم.

فتعالوا بنا نتدبر هذان الحديثان فقط. فهذه المثالية في الدواء الذي وصفه رسول الله مع أسلوب الحصر الكامل لكل داء ستكون بالفعل العلاج لهذه الأمراض المذكورة التي عجز عنها الطب الحديث. هذه حقيقة يجب أن نؤمن بها فرسول الله ما ينطق عن الهوى و سبحانه وتعالى آتاه الحكمة المختصرة أي واقع عملي يحياه الناس وينعموا به والا فما الفائدة ؟ فالأحاديث تتحدث عن أمر مجزوم به وله واقع في حياة المسلمين وليس من الأمور الغيبية التي ينتهي الإيمان عند مجرد الاعتقاد فقط. لاسيما مع هذه المعاناة التي يعيشها المسلمين الآن في هذا الواقع الأليم فيكفي أن نعلم أن أربعة مليون إنسان يموتون سنويا بسبب الملاريا في أفريقيا معظمهم من المسلمين وهذه أحد الأمراض التي عجزت عنها شركات الأدوية العالمية وأقلعت عن الخوض في أبحاث علاجية لها لاسيما أن العائد المادي سيكون ضعيف جدا لأنه مرض الفقراء كما أطلقوا عليه .هذا مثال لمرض واحد فقط من جملة هذه الأمراض القاتلة.

لذا فقد استعنت بالله. وأعددت برنامج للعلاج بالصحيح من الطب النبوي بل قمة الصحيح الثابت من كلام رسول الله وهو المذكور جمعا في البخاري ومسلم والبعض من كتب السنة الاخري ووجدت أن الأمر يسير في الدراسة والواقع العملي فمجموع هذه العناصر لم يتجاوز التسعة وهي الحجامة وعود القسط الهندي والحبة السوداء والرقية وحليب الإبل وأنوالها والعسل والعجوة والتلبينة والكمأة ثم جعلت الأربع عناصر الاولي أصل ثابت لكافة الأمراض لابد منها ألا وهي الحجامة والقسط الهندي والحبة السوداء والرقية بالمعوزتين وسورة الإخلاص وسبب هذا أن رسول الله وصف هذه العناصر الأربعة بأوصاف جامعة مثالية في الشفاء والدواء ثم أضفت إلى هذه العناصر الأربعة من باقي العناصر التسعة كل حسب حالة المرض لما فيها من شفاء ولكن ليس بأسلوب الحصر لكل مرض كما في الأربعة الأولي اللائي ذكرنا.

فمثلا من كان مصاب بفيروس سي مع تليف الكبد كانت الوصفة العلاجية كالأتي:- العناصر العامة الأربعة المذكورة لأي مرض:- (الحجامة والقسط البحري والحبة السوداء والرقية بالمعوزتين وسورة الإخلاص) مع إضافة حليب الإبل وابوالها مع العسل وهكذا في بعض الأمراض تكون هناك إضافات من باقي العناصر التسعة مع العناصر الأساسية الأربعة تختلف من مرض إلي مرض.

وبدأت في وصف هذه الأدوية النبوية الصحيحة لأصحاب الأمراض المستعصية. ومما زاد أقدامي علي هذا الأمر أن هذه الأدوية النبوية- آمنة وليست لها أعراض جانبية مهما اختلفت نسب الجرعات - وغير مكلفة مادية- وفي متناول الجميع وهذه رحمة من الله سبحانه – إلا أن هذا أيضا سبب في إحجام شركات الأدوية العالمية عن إبراز قيمة هذه العناصر العلاجية النبوية وأدراجها في برنامج أبحاثها. وهذا كما قلنا لأنها في متناول الجميع ولن تجني منها هذه الإرباح الخرافية التي تجنيها من المستحضرات الكيميائية الاخري. بالإضافة إلى أن نشر هذه الأبحاث سيكون دعوة مباشرة لنشر الإسلام بقوة بطرق علمية وطبية حديثة وفي هذا ما يخالف عقائد وتوجهات أصحاب هذه الشركات العالمية من يهود ونصارى. إلا انه قد تكون هناك خروقات ثم ما يلبث أن يتم التكتم عليها ويعود الوضع إلى ما هو عليه كما حدث في موضوع الحبة السوداء. فالآن يتم رفض أي بحث متعلق بها مقدم إلى هذه المراكز الطبية العالمية. ولعل هذا ما يبرر فشل الكثير من جهود بعض الأطباء المسلمين ممن لم يدركوا هذه الحقيقة وتوهموا أن هناك حيادية عند القوم وحاولوا نشر أبحاثهم المتعلقة بالطب النبوي على المستوي العالمي ثم لم يجدوا الصدى المتوقع لدعواتهم وأبحاثهم من شركات الأدوية العالمية المهيمنة على التوجه الطبي العالمي. وللأسف مازال الكثير منهم يجري وراء هذا السراب غير مدرك بما يدور حوله محسن الظن بهم علي أمل قبول أبحاثه ولكن هيهات هيهات. ومن هنا نقول أن الأولى بنا أن نهتم بأبناء جلدتنا من المسلمين ونوجه هذا المجهود في صالح نشر الطب النبوي الرائع وندع غيرنا علي ما هم عليه . فما يهمنا هو أمر المسلمين أولا وأخيرا أما أمر غيرنا فهو أمر ثانوي وليس العكس كما يحدث الآن.

1- حجامة العضو المصاب الخاصة به مع حجامة المناعة مرة كل أسبوعين. 2- معلقة من القسط الهندي المطحون قبل كل وجبة بنصف ساعة. 3- معلقة كبيرة من الحبة السوداء السليمة غير المطحونة ثم تمضغ بالأسنان قبل كل وجبة بنصف ساعة.

4- الرقية بقراءة المعوزتين وسورة الإخلاص في الكفين وينفث فيهما ثم يمسح وجهه وما طالت كفاه من جسمه قبل النوم يوميا مع الدعاء.

فالأدوية التي تحدث عنها رسول الله فهي آمنة ولا تحتاج إلي بحث علمي وإثباتات بقدر ما تحتاج إلي واقع عملي علاجي وهذا ما قمنا به في تجربتنا هذه ولله الحمد

لعل الوقت آن لأن نفيق من هذا الثبات وننجو بأنفسنا ونأخذ بطوق النجاة ولا نكون كمن قال - تموت الإبل عطشا والماء فوق ظهورها محمول.

- ملاحظة:بعض المرضى لم يمارس كامل البرنامج العلاجي المزكورلأسباب ما إلا أن الله سبحانه قد شفاهم. ولكننا ننصح المرضي بالأخذ بالاحوط

وهناك الكثير من المرضى قد مارسوا هذا البرنامج الطبي النبوي عن طريق معالجين آخرين مهتمين بالطب النبوي. فالأمر بسيط كما قلنا وليس حكراً على أحد



وأخيراً

لا يسعنا إلا الاعتراف بالفضل والمنة لله عز وجل الذي أنزل في كتابه على لسان نبيه محمد صلى الله عليه وسلم هذا الطب النبوي العظيم وهو خير طب تداوى به البشر كما أننا نرسل عناصر الطب النبوي لأي إنسان مريض سواء داخل السعودية أو خارجها وذلك بالشحن السريع 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akhawat-aljannahway.ahlamontada.com
مسكٌ أبيض
مشرفة
مشرفة


انثى عدد الرسائل : 301
العمر : 42
البلد : السعودية
العمل/الترفيه : طالبة علم وربة بيت
المزاج : متفائلة بيوم سعيد
دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: الطب النبوي معجزة بكل المقاييس   الجمعة 19 أكتوبر 2007 - 18:07

الله يجزاك خير داعية إلى الله , والله الأيمان بالشئ نصف العلاج , فإذا أكل الشخص
الحبة السوداء وهوموقن بأن حديث الصادق المصدوق حق شفى بإذن الله وأما المشكك
في الطب النبوي ويري أن عدم قبول الأبحاث الطبية الغربية يقلل من فاعلية هذا الطب
فلن ينفع معه الطب النبوي , وأنت تذكرين تجربة شخصية قمت بها فالله الحمد والمنة,
موضوعك أكثر من رائع , ووفقك الله إلى ماتحبين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المستبشرة
المديرة العامة
المديرة العامة


انثى عدد الرسائل : 933
العمر : 43
البلد : المدينة المنورة
دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: الطب النبوي معجزة بكل المقاييس   الأحد 21 أكتوبر 2007 - 3:36

جزاك الله خيراً

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akhawat-aljannahway.ahlamontada.com/index.htm
ام جنه
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


انثى عدد الرسائل : 3944
العمر : 35
البلد : مصر
العمل/الترفيه : محفظة قرءان
دعاء :

مُساهمةموضوع: رد: الطب النبوي معجزة بكل المقاييس   الأربعاء 7 نوفمبر 2007 - 2:12

جزاكي الله الجنه حبيبتي علي موضوعاتك المفيدة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطب النبوي معجزة بكل المقاييس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القصواء الإسلامية  :: 
منتديات الصحة والتغذية
 :: منتدى الطب النبوى
-
انتقل الى: